تندرج وثيقة "التوجيهات التربوية والبرامج الخاصة
بمواد الاجتماعيات التعليم الثانوي الإعدادي" في إطار استكمال الجهود الهادفة إلى التجديد
والتطوير المستمرين للمناهج التربوية بالسلك الإعدادي من التعليم الثانوي، بما
يمكن من توجيه الممارسة التربوية بهذا السلك، نحو تحقيق غايات و أهداف النظام
التربوي، وضمان التنسيق والتفاعل بين المواد الدراسية، والإسهام في تيسير الأداء المهني
للمدرسين وتطوير كفاياتهم وتعزيزها.
وتنطلق هذه التوجيهات من استثمار مختلف الوثائق المرجعية المؤطرة للعملية التعليمية - التعلمية بهذا السلك، حسب التخصصات ومكونات المواد الدراسية، وذلك في اتجاه يهدف إلى توحيد تمثلات مختلف الفاعلين التربويين لأسس المنهاج التربوي ولمقاصده وللكفايات المستهدفة فيه من جهة، والوعي من جهة ثانية، بخصوصيات السلك الثانوي الإعدادي، وبما يستوجبه من عناية خاصة، بحكم الموقع المفصلي الذي يحتله في نظامنا التربوي.
وفيما يلي النص الكامل (PDF) للتوجيهات التربوية والبرامج الخاصة
بمواد الاجتماعيات التعليم الثانوي الإعدادي:
عن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق